إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

مفهوم شركة الدعاية و الاعلان !!!

شركات الدعاية والاعلان
في تعريف معظم الناس هي  شركات تقدم الخدمات الاعلانية و الدعائية لمن يحتاج لها من اصحاب الشركات, الخطاطين, اصحاب المحلات.


والوظيفه الاساسيه لشركة الدعاية والاعلان هى القيام بجميع المطبوعات
وتجهيزها التجهيز الامثل ويشمل ذلك القيام باعمال التصميم ثم القيام
بجميع مراحل الطباعه وجميع مراحل ما بعد الطباعه وصولا الى الشكل
النهائى للمطبوعات

وكل مرحله من المراحل السابقه تعتبر علم مستقل بذاته سواء علم
التصميم او علم الطباعه وما بعد الطباعه وكذلك علم التسويق

المخاطرة في شركة الدعاية و الاعلان:

وشركات الدعاية والاعلان تنخفض لديها نسبه المخاطره بدرجه كبيره
نظرا لانها تقوم بالعمل بناء على طلب العميل وليس بناء على انتاج كميه
مطبوعات ثم البحث عن سبل تسويقها بعد ذلك بما يشمل مخاطر عدم
تغطية نسبه المبيعات لنسبه الانتاج 
وتعتمد شركات الدعاية والاعلان فى استمراريتها على وجود عدد من
العملاء الكبار لديها يطلبون كميات كبيره من المطبوعات والوسائل
الدعائيه فبالتالى تكون الشركة فى حاله عمل مستمر وبالتالى فى حاله
ربح مستمر
و بعض  شركات الدعاية والاعلان تعتمد علي وجود شريحة معينة تتعامل معهم اغلب الأوقات فبعض الشركات تفرض اهتمام خاص بالخطاطين نظرا لاتساع شريحتهم و لكن هذه الشركات غالبا ما تتميز بانخفاض اسعارها و هذا لا يمكن ربطه بجودة الطباعة 
 

اليه عمل شركات الدعاية والاعلان ابسط من اليه عمل وكالات الدعاية
والاعلان حيث ان وكالات الدعاية والاعلان ميزانيتها كبيره جدا ويعمل
لديها فئات عديده من الموظفين فى حين ان شركة الدعاية والاعلان لا
تحتاج الى فئات عديده وانما كل ما تحتاج اليه وجود مصممين دعائيين
وشخص لديه خبره فى السوق وجلب العملاء ( التسويق ) وشخص لديه
خبره بأساليب ووسائل الطباعة وما بعد الطباعه

ومن الممكن اذا زاد نشاط شركة الدعاية والاعلان ان تتحول الى وكالة
دعاية واعلان

و سوف نتناول فيما بعد مفهوم وكالة الدعاية والاعلان !

هناك تعليق واحد: