ويقول الاقتصاديون إن الإعلان هو التحكم في السلوك
بهدف إثارة دوافعه للشراء-وبذلك يزيد السلع والخدمات المعلن عنها.
وبانتشار وسائل الإعلان المختلفة والتقدم التكنولوجي في مجالات التصوير السينمائي والتلفزيوني-وفي الطباعة أصبحت الإعلانات قوة هائلة ومؤثرة على سلوك المستهلك.
تعريف مفهوم كل من الدعاية والإعلان:
الدعاية:
هي محاولة التأثير في الأفراد والجماهير و السيطرة على سلوكهم وذلك في مجتمع معين ولهدف معين أو هي الجهود التي تبذل لتغيير معتقدات الناس واتجاهاتهم وآرائهم باستعمال وسائل النشر المختلفة.
الإعلان:
هو أسلوب لعرض السلع والخدمات وترويجها بواسطة شخص ما أو وسيلة من وسائل النشر المختلفة وقد يتم الإعلان بأسلوب مباشر أحيانا أو غير مباشر أحيانا أخرى.
وسائل الدعاية والإعلان:
يعتمد مصمم الإعلان والدعاية على الدراسات النفسية التي يتعرف منها أحسن الطرق في التأثير على آراء الناس وتغير اتجاهاتهم .ومن أمثلة أساليب التأثير في المستهلك ما يلي :
إعطاء الإعلان صبغة علمية باستعمال بعض الألفاظ الطبية أو الكيميائية.
استعمال حقيقة معروفة ولكن بطريقة تشعر المستهلك أنها ميزة خاصة بهذه السلعة.
استخدام الخدع اللفظية التي تشد انتباه المستهلك.
ويعتمد المنتج علي وسائل وقنوات للدعاية والإعلان هي :
1- النشرات والكتيبات التي توزع علي المستهلكين.
2- الصحف والمجلات التي تخصص صفحات كاملة للإعلانات.
3- الملصقات واللافتات التي يخصص لها أماكن بالميادين والشوارع.
4- نوافذ العرض وتكون مخصصة لعرض المنتج.
5- الإذاعة والتلفزيون والسينما.
أثر الدعاية على المستهلك :
1- تعطي للمستهلك معلومات عن السلعة والخدمات.
2- توفر جهد ووقت المستهلك.
3- تعطي أسعار للسلع والخدمات.
4- يؤدي إلى تنافس المنتجين لتقديم أفضل الخدمات.
تحذيرات يجب أن ينتبه لها المستهلك:
1- يركز على المؤثرات النفسية والعاطفية ولا يخاطب العقل.
2- قد يتضمن معلومات مضللة.
وبانتشار وسائل الإعلان المختلفة والتقدم التكنولوجي في مجالات التصوير السينمائي والتلفزيوني-وفي الطباعة أصبحت الإعلانات قوة هائلة ومؤثرة على سلوك المستهلك.
تعريف مفهوم كل من الدعاية والإعلان:
الدعاية:
هي محاولة التأثير في الأفراد والجماهير و السيطرة على سلوكهم وذلك في مجتمع معين ولهدف معين أو هي الجهود التي تبذل لتغيير معتقدات الناس واتجاهاتهم وآرائهم باستعمال وسائل النشر المختلفة.
الإعلان:
هو أسلوب لعرض السلع والخدمات وترويجها بواسطة شخص ما أو وسيلة من وسائل النشر المختلفة وقد يتم الإعلان بأسلوب مباشر أحيانا أو غير مباشر أحيانا أخرى.
وسائل الدعاية والإعلان:
يعتمد مصمم الإعلان والدعاية على الدراسات النفسية التي يتعرف منها أحسن الطرق في التأثير على آراء الناس وتغير اتجاهاتهم .ومن أمثلة أساليب التأثير في المستهلك ما يلي :
إعطاء الإعلان صبغة علمية باستعمال بعض الألفاظ الطبية أو الكيميائية.
استعمال حقيقة معروفة ولكن بطريقة تشعر المستهلك أنها ميزة خاصة بهذه السلعة.
استخدام الخدع اللفظية التي تشد انتباه المستهلك.
ويعتمد المنتج علي وسائل وقنوات للدعاية والإعلان هي :
1- النشرات والكتيبات التي توزع علي المستهلكين.
2- الصحف والمجلات التي تخصص صفحات كاملة للإعلانات.
3- الملصقات واللافتات التي يخصص لها أماكن بالميادين والشوارع.
4- نوافذ العرض وتكون مخصصة لعرض المنتج.
5- الإذاعة والتلفزيون والسينما.
أثر الدعاية على المستهلك :
1- تعطي للمستهلك معلومات عن السلعة والخدمات.
2- توفر جهد ووقت المستهلك.
3- تعطي أسعار للسلع والخدمات.
4- يؤدي إلى تنافس المنتجين لتقديم أفضل الخدمات.
تحذيرات يجب أن ينتبه لها المستهلك:
1- يركز على المؤثرات النفسية والعاطفية ولا يخاطب العقل.
2- قد يتضمن معلومات مضللة.
شركة كوين للدعاية والطباعة الرقمية
للاستفسار:
01119009066
01119009022
للاستفسار:
01119009066
01119009022
فرع الهرم: 300ش الهرم-الأريزونا-الاتحادية عمارة8 الدور الأول
فرع الدقي:57ش السودان أمام التوحيدو النور فوق بنك nsgb
فرع الدائري: ش أحمد خميس امام فيلا صلاح ابو حسين كفر طهرمس-الطالبية-فيصل
فرع الدقي:57ش السودان أمام التوحيدو النور فوق بنك nsgb
فرع الدائري: ش أحمد خميس امام فيلا صلاح ابو حسين كفر طهرمس-الطالبية-فيصل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق